رئيس الحكومة يستقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية

IMG.jpeg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، صباح يوم الاثنين 5 يوليوز 2021 بالرباط، وفدا عن مكتب لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية، يقوده رئيس اللجنة السيد محمد المصطفى محمد الأمين زيدان، والذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار توطيد علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين، وبين المؤسستين التشريعيتين. 
وشكل هذا اللقاء مناسبة لتجديد التأكيد على العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وعلى أواصر الأخوة بين الشعبين، والتي تشكل دعامة أساسية للدفع بالتعاون الثنائي، والشراكة المغربية الموريتانية في مختلف المجالات.  
وجدد السيد رئيس الحكومة بهذا الصدد حرص المغرب على تعزيز علاقات حسن الجوار والتعاون مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وكذا على التنسيق بين البلدين في مواجهة التحديات التنموية والاقتصادية والأمنية المشتركة. كما أكد استعداد المغرب الدائم لتقاسم الخبرات التي راكمها والتجارب الناجحة في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع الدول الإفريقية الشقيقة، وسعيه لمواكبة ودعم التنمية في القارة الإفريقية عبر مجموعة من البرامج والمشاريع والاستثمارات.
ومن جهته، عبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية عن تقدير بلاده العالي للمملكة المغربية، وتطلعها لتعزيز علاقات التعاون والشراكة، وخاصة في المجالات الحيوية من مثل الزراعة والصيد البحري والتصنيع وتكوين الكفاءات، كما أعرب عن حرص الجانب الموريتاني للدفع بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، وتبادل الخبرات في المجال التشريعي خدمة للعلاقات الثنائية. 
حضر هذا اللقاء على الخصوص نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية وأعضاء من مكتب اللجنة.

النشرة الإخبارية