لمواجهة انعكاسات جائحة كورونا.... تأجيل الترقيات ومباريات التوظيف

2020-03-25_19-14-59.jpg

اتخذت الحكومة تدابير استثنائية تهم إدارات الدولة والجماعات الترابية، والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري، والهيئات والمؤسسات التي تؤدى أجور مستخدميها من الميزانية العامة.
وأصدر رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، يوم الأربعاء 25 مارس 2020 منشورا وزع على كافة القطاعات الحكومية والإدارات المعنية ينص على تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، وتأجيل جميع مباريات التوظيف ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها.
وأوضح المنشور أن تأجيل الترقيات تهم تلك غير المنجزة لحد الآن، وطلب من الآمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المجسدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية.
وبالنسبة لمباريات التوظيف، أشار المنشور إلى أنه رغم هذا القرار، سيتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات بعد تجاوز الأزمة وفي حدود الإمكانات المتاحة.
وأبرز منطوق المنشور أن التدابير الاستثنائية المشار إليها لا تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهني قطاع الصحة، معتبرا أنه لابد من تظافر الجهود وتعبئة كل الموارد المتاحة لتجاوز هذه الظرفية الصعبة من أجل مواجهة الانعكاسات السلبية لانتشار جائحة فيروس كورونا على بلادنا.
واعتبر المنشور أن هذه التدابير تدخل في إطار السعي إلى تخفيف العبء عن ميزانية الدولة وتمكينها من توجيه الموارد المالية المتاحة نحو مواجهة التحديات المطروحة.

النشرة الإخبارية