رئيس الحكومة يبحث مع رئيس الوزراء اليمني العلاقات الثنائية

FUSION_0.jpg

عقد رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني مساء يوم الخميس 21 يناير 2021، لقاء عبر التناظر المرئي مع رئيس الوزراء اليمني، السيد معين عبد الملك سعيد، تباحث خلاله الجانبان أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.
وشكل اللقاء مناسبة للإشادة بطبيعة العلاقة الأخوية بين البلدين، وجودة العلاقة السياسية بينهما، حيث أكد رئيس الحكومة على دعم المملكة المغربية لليمن لأجل ضمان أمنه واستقراره وبناء مؤسساته، وعلى وقوف المغرب إلى جانب دولة وشعب اليمن، واستعداد المغرب لتقاسم تجربته مع اليمن في مختلف المجالات.
كما شكر رئيس الحكومة جمهورية اليمن على مساندتها للمغرب في قضيته الوطنية، ومشاركة الحكومة اليمنية في الاجتماع الوزاري رفيع المستوي مع الولايات المتحدة الأمريكية، لدعم مبادرة الحكم الذاتي التي يقترحها المغرب كحل للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.
 من جهته، نوه رئيس الوزراء بالدور الريادي الذي يضطلع به جلالة الملك محمد السادس حفظه الله على المستوى الإقليمي والعربي، وهنأ المملكة المغربية على انتصاراتها الديبلوماسية المتتالية في قضية وحدتها الترابية، وجدد التأكيد على موقف بلده الثابت من مغربية الصحراء، وعلى دعمه للحل المقترح والمتمثل في مبادرة الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية.
كما عبر رئيس الوزراء اليمني عن تقديره لموقف المملكة المغربية القوي في إدانة الهجوم الإرهابي الذي استهدف الحكومة اليمنية، وكذا دعم المملكة المتواصل للشرعية ولوحدة الشعب اليمني.
وقد خلص الجانبان إلى تعميق مختلف النقاط المثارة، للعمل على تحويلها إلى إجراءات عملية على أرض الواقع، تعود بالنفع على البلدين والشعبين، وعلى باقي دول المنطقة.

النشرة الإخبارية