رئيس الحكومة يجري مباحثات مع المفوض الأوروبي المكلف بالشؤون الاقتصادية والمالية وبالضرائب والجمارك

03_05_2019 (1).jpeg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عشية يوم الخميس 2 ماي 2019 بالرباط، السيد Pierre Moscovici   المفوض الأوروبي المكلف بالشؤون الاقتصادية والمالية وبالضرائب والجمارك، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب يشارك خلالها على الخصوص في فعاليات الدورة الثالثة للمناظرة الوطنية حول الجبايات المرتقب تنظيمها يومي 3 و4 ماي الجاري. 
 وشكل هذا اللقاء مناسبة نوه فيها الجانبان بمستوى وجودة الشراكة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي، حيث تمكنا من تجاوز مجموعة من العوائق، بشكل يفتح آفاقا جديدة وواسعة للشراكة الاستراتيجية في جميع مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
كما تم أيضا التأكيد على أهمية العمل على تجديد وتوسيع الشراكة المغربية الأوروبية والتفعيل الأمثل لمختلف الآليات الأوروبية الجديدة في إطار برامج ومشاريع مشتركة ذات الطابع الاقتصادي والتنموي. 
وجدد المفوض الأوروبي في هذا الصدد التأكيد على الأهمية الخاصة التي يكتسيها المغرب كشريك أساسي للاتحاد الأوروبي، باعتبار العلاقات التاريخية بين الطرفين والاستقرار الذي تنعم به المملكة ونجاعة النموذج المتميز الذي طورته من خلال الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. 
ومن جهته تطرق السيد رئيس الحكومة لآفاق أهم الإصلاحات التي تعمل الحكومة على مواصلتها، خاصة على مستوى تعزيز الحماية الاجتماعية والرفع من حكامة برامجها وتحقيق العدالة الضريبية وتجويد مناخ الأعمال والرفع من حصة القطاع الصناعي في الناتج الداخلي الخام ومواكبة الجهوية المتقدمة وغيرها من الأوراش الاستراتيجية الكبرى. 
كما تناولت المباحثات إمكانيات الشراكة عبر برامج التعاون الثلاثي لفائدة الدول الإفريقية الصديقة، في إطار المقاربة المغربية من أجل المساهمة في خلق شروط التنمية والاستقرار في القارة الإفريقية واستثمار الفرص الواعدة للقارة.

النشرة الإخبارية