رئيس الحكومة يستقبل رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية صربيا

3_17.jpeg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، ظهر يوم الأربعاء 16 يونيو 2021 بالرباط، السيد ايفيكا داسيتش  Ivica Dacic ، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية صربيا الذي يقوم بزيارة للمغرب على رأس وفد برلماني هام، في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وبين المؤسستين التشريعيتين. 
وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بالمستوى الجيد لعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين، وبمستوى التنسيق بينهما على الصعيد الثنائي والإقليمي وفي مختلف المحافل الدولية، حيث أشاد الجانبان  بتمسك البلدين بمجموعة من القيم المشتركة وفي مقدمتها احترام سيادة الدول ووحدتها.
وعبر رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية صربيا في هذا الإطار عن امتنان بلاده لدعم المغرب لوحدة الجمهورية الصربية، كما أكد دعم صربيا لموقف المملكة المغربية في قضية وحدتها الترابية. 
واستعرض الجانبان آفاق تعزيز التعاون الثنائي وتكثيف المبادلات التجارية بين المغرب وصربيا، من أجل الرقي بها لمستوى العلاقات السياسية بين البلدين، خاصة من خلال تشجيع الشراكات المثمرة بين الفاعلين الاقتصاديين من الجانبين، واستغلال فرص الاستثمار والشراكة الهامة التي يوفرها اقتصادا البلدين  وتموقعهما الجغرافي الاستراتيجي، وعلاقاتهما التجارية مع محيطيهما. 
كما أكد الجانبان على الدور الهام للمؤسسات التشريعية في تقوية العلاقات الثنائية على مختلف مستوياتها وفي تعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين البلدين. 
حضر هذا اللقاء نائب رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية صربيا وباقي أعضاء الوفد المرافق للسيد ايفيكا داسيتش.

النشرة الإخبارية