الحكومة تؤطر مهنة العاملين الاجتماعيين بالقانون

صادقت الحكومة في مجلسها المنعقد يوم الخميس 21 نونبر 2019 على مشروع القانون رقم 45.18 المتعلق بتنظيم مهنة العاملات والعاملين الاجتماعيين الذين يسمح لهم القانون بتقديم خدمات ومساعدات اجتماعية لتأهيل الأفراد ومساعدتهم أو حمايتهم أو إدماجهم.

جدول أعمال اجتماع مجلس الحكومة ليوم الخميس 21 نونبر 2019

سيترأس رئيس الحكومة صباح يوم الخميس 21 نونبر 2019، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بتنظيم مهنة العاملات والعاملين الاجتماعيين.

رئيس الحكومة يستقبل رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية

استقبل رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، بتاريخ 15 نونبر 2019 رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية، السيد جوهر النفيسي، الذي قدم له التقرير السنوي للوحدة برسم سنة 2018، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 05-43 المتعلق بمكافحة غسل الأموال.

رئيس الحكومة يشيد بموقف جمهورية المالديف الداعم للقضية الوطنية

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني مساء يوم الجمعة 15 نونبر 2019 بالرباط، السيد عبد الله شهيد ، وزير الشؤون الخارجية بجمهورية المالديف الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

تقرير عن أشغال اجتماع مجلس الحكومة 14 نونبر 2019

انعقد يوم الخميس 14 نونبر 2019، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة تحت رئاسة السيد رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية بالإضافة إلى التعيين في مناصب عليا.

رئيس الحكومة يتباحث مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي

أجرى رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، مباحثات مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيد فريد بلحاج، يوم الأربعاء 13 نونبر 2019 وذلك على هامش مشاركتهما في افتتاح ندوة الرباط الدولية حول سياسات وقانون المنافسة:…

رئيس الحكومة: محاربة الريع وأشكال الفساد والاحتكار مطالب ملحة

شدد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، على أن محاربة كل اشكال الريع والاحتكار والفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية هي مطالب الجميع دولة وحكومة ومجتمعا مدنيا.

رئيس الحكومة

لتحسين مناخ الأعمال آثار إيجابية على المقاولات والمستثمرين وكذلك على عموم المواطنين من خلال مساهمته في محاربة الفقر وتقليص الفوارق الاجتماعية وتحسين ظروف العيش

النشرة الإخبارية