تعزيز الوجهة المغربية للسياحة الصينية

2_0.jpeg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني صباح يوم الجمعة 6 شتنبر 2019 بالرباط وفدا عن مجموعة C Trip ، وهي أحد أكبر الفاعلين في القطاع السياحي بجمهورية الصين الشعبية، يقوده الرئيس المدير العام للمجموعة السيد James Jianzhang Liang ويضم عددا من المسؤولين، والذي يقوم بزيارة عمل للمملكة في إطار تفعيل اتفاقيات التعاون القائمة وبحث فرص جديدة للشراكة.

وعبر الرئيس المدير العام للمجوعة خلال هذا اللقاء عن ارتياحه لما لمسه خلال زيارته للمملكة من مظاهر العراقة الحضارية والعمق التاريخي والتنوع والغنى الثقافي وتوفر البنيات التحتية، مما يجعل من المغرب وجهة سياحية متميزة بالنسبة للمواطنين الصينيين، وخاصة بعد قرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفضه الله، إعفاء المواطنين الصينيين من إجراءات الحصول على التأشيرة لدخول الأراضي المغربية، وذلك خلال الزيارة الملكية التاريخية لبيكين.

وأعرب السيد James Jianzhang Liang عن تطلع المجموعة لتطوير برامج جديدة ومتكاملة موجهة للسياح الصينين الراغبين في زيارة المملكة، خاصة عبر الشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، تمكن من الاستغلال الأمثل لكافة الإمكانيات المتاحة واستثمار الوسائط الاجتماعية الإلكترونية.

ومن جهته أكد السيد رئيس الحكومة على الأهمية الخاصة التي يكتسيها قطاع السياحة في الاقتصاد الوطني وسعي الحكومة لتطوير هذا القطاع الحيوي، حيث تتوفر المملكة على مؤهلات متميزة تاريخية وحضارية وثقافية وبيئية، بالإضافة الى الموقع الاستراتيجي للمغرب في ملتقى القارات والحضارات، مما يجعل من المملكة وجهة سياحية هامة، وكذا بوابة رئيسية على القارة الإفريقية بفضل البنيات التحية الحديثة.

ورحب الجانبان بتكثيف التظاهرات الثقافية المشتركة، من قبيل سنة المغرب بالصين وسنة الصين بالمغرب، والتي من شأنها أن تساهم بشكل فعال في تقارب الشعبين وإعطاء دفعة قوية للسياحة بين البلدين. حضر هذا اللقاء على الخصوص السيد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

النشرة الإخبارية